سلبيات التقويم الشامل
1- عدم عقد اجتماعات مع مديري المدارس لتوضيح متطلبات التقويم الشامل في أسابيع التقويم والمهام المناطة بهم لتنفيذ خطة التقويم الشامل للمدرسة .
2- عدم استجابة ملاك المدارس لتنفيذ توصيات التقويم الشامل .
3- عدم وضع خطة تنظيمية موحدة للجودة تشمل الأداء والتحديد الزماني والمكاني لجميع أعمال التقويم .
4- عدم توفر العناصر البشرية في بعض التخصصات الأساسية كاللغة الإنجليزية .
5- عدم قيام مديري التربية والتعليم بدورهم في التعريف بالتقويم الشامل للمدرسة من خلال تفعيل ومتابعة التقارير وكذلك من خلال زيارات ميدانية للمدارس وبخاصة تلك التي تم تقويمها .
6- عدم تفعيل إدارة التقويم الشامل من الناحية الإعلامية والتثقيفية من خلال المحاضرات والندوات والزيارات .
7- عدم إشراك أولياء الأمور من أصحاب الخبرة والقدرة في عضوية فرق التقويم .
8- عدم اطلاع المشرفين التربويين على تقارير التقويم الشامل .
9- عدم قدرت بعض فرق التقويم الشامل على استيعاب وفهم وتطبيق متطلبات التقويم الشامل للمدرسة .
10- عدم إعطاء المتطلبات المادية والبشرية للتقويم الشامل لاستمراره مثل (تفريغ العدد الكافي بمخاطبة شؤون المعلمين) وتوفير التجهيزات الإدارية والمكان المستقل .