raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: قاعة خدمات المعلم :: الشئون المالية والإدارية والفنية وخدمات نقابية :: الاخصائيون (اجتماعى ونفسى وتكنولوجيا تعليم ومكتبات)

شاطر
الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج Empty2010-12-10, 14:37
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقب عام
الرتبه:
مراقب عام
الصورة الرمزية

هويدا رأفت الجندى

البيانات
احترام القوانين : الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج 5
عدد الرسائل : 2473
الجنس : انثى
البلد : الفيوم
العمل : إخصائى تكنولوجيا
نقاط : 4519

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج Empty2010-12-10, 14:37



الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج
الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج

virtual classrooms are and they role they play in blended learn



مفهوم الفصول الافتراضية :

هي بيئات تعلم (أو برامج) توفر للمعلمين والمتعلمين إمكانية الاتصال بالصوت فقط أو بالصوت والصورة وذلك بطريقة تزامنية شبيهة لحد بعيد بالحقيقة أي في نفس الوقت رغم عدم تواجدهم جغرافيا في مكان واحد. يعتبر استخدام الفصول الافتراضية التفاعلية في التعليم الالكتروني من الوسائل الرئيسية في تقديم المحاضرات على الانترنت

و ايضا هي عبارة عن غرفة قد تكون احدي الوحدات التي يتكون منها مركز مصادر التعلم في المدرسة ويتم تجهيز الغرفة بوصلات واسلاك او باستخدام موجات قصيرة عالية التردد ترتبط عادة بالقمر الاصطناعي او بوسائل اتصال اخري بحيث يتمكن المتعلمون المتواجدون في الصف الافتراضي من التواصل مع معلم او متعلمين اخرين في مناطق جغرافية متعددة

ما هي تقنيات الفصول الافتراضية؟

تتضمن الفصول الافتراضية تقنيات متقدمة وذكية مختلفة مثل:

التخاطب المباشر (بالصوت فقط أو بالصوت والصورة)..

التخاطب الكتابي Text Chat..

السبورة الإلكترونية e-Board..

المشاركة المباشرة للأنظمة والبرامج والتطبيقات (بين المعلم والطلبة أو بين الطلبة) Application Sharing ..

إرسال الملفات وتبادلها مباشرة بين المعلم وطلبته File Transfer وتقنيات أخرى تضمن التفاعل بين الطالب والمعلم


مميزات الفصول الافتراضية :

- توفير اقتصادي.

- توفر العدد والأنواع الهائلة من مصادر المعلومات.

- توليد القدرة علي البحث لدي الطلاب.

- القدرة علي التركيز مع المعلم حيث لا يشعر الطالب بوجود الطلاب الاخرين إلا اذا ارد ذلك.

- الحرية في اختيار الوقت والمادة والمعلم مما يتيح للطالب القدرة علي استيعاب أكبر.

- استخدام الحوار


عيوب ( نقاط ضعف ) الفصول الافتراضية :

-ضرورة أن يكون للطالب القدرة علي استخدام الحاسب الالكتروني.

-ضرورة أن يكون المعلم علي قدر كبير من المعرفة بالتعامل مع الفصول التخيلية وكيفية التعامل مع الطلاب من خلالها.

- ضرورة توفر شبكة الانترنت أو شبكة معلومات محلية الانترانت.

- ضرورة توفر محتوي تعليمي مناسب للنشر علي المواقع باللغة التي يستوعبها الطلاب.

- ضرورة وجود نظام إدارة ومتابعة لنظام الفصول التخيلية




الموضوع الأصلى : الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : هويدا رأفت الجندى


توقيع : هويدا رأفت الجندى






الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج Empty2012-02-13, 05:12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى مشارك
الرتبه:
جندى مشارك
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
احترام القوانين : الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج 5
عدد الرسائل : 55
الجنس : ذكر
البلد : البحيرة
نقاط : 55

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج Empty2012-02-13, 05:12



الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج
الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج 668856774



الموضوع الأصلى : الفصول الافتراضيه والدور الذي تلعبه في التعلم المدمج المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : الزناتى خليفة


توقيع : الزناتى خليفة







الــرد الســـريـع
..





Loading...