raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: قاعة خدمات الطلاب ::   :: قاعة مهارات و أساليب التفوق والنجاح

شاطر
 10 نصائح لتنظيم وقت العمل Empty2012-08-29, 07:13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى جديد
الرتبه:
جندى جديد
الصورة الرمزية

رونق الأمل

البيانات
احترام القوانين :  10 نصائح لتنظيم وقت العمل 5
عدد الرسائل : 8
الجنس : انثى
البلد : المنصورة
الهوايه : القراءة
نقاط : 22

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: 10 نصائح لتنظيم وقت العمل  10 نصائح لتنظيم وقت العمل Empty2012-08-29, 07:13



10 نصائح لتنظيم وقت العمل

10 نصائح لتنظيم وقت العمل
 10 نصائح لتنظيم وقت العمل 15402570641194

"مشكلتي إني من أول ما أروح الشغل لحد ميعاد الإنصراف وأنا قاعدة مركزة في الشغل ومش بعمل أي حاجة تانية، وبردو مش بلحق أخلص كل الشغل اللي عندي، بحس طول الوقت إن أنا والساعة داخلين سباق مع بعض ودايما هي اللي بتكسب، مش عارفة أنظم وقتي في الشغل خالص أعمل إيه؟".

كثير منا يعاني نفس المشكلة وهي عدم القدرة على تنظيم الوقت، وبالتالي نقع تحت ضغط كبير قد يفقدنا قدرتنا على التركيز وحسن التصرف، وبالرجوع لرأي الخبراء ستجد الكثير منهم يقدمون لك نفس النصيحة وهي: "أعيدوا تنظيم وقتكم"، بإعداد جدول بما يستنزفه كل نشاط من وقت ومحاولة اختصاره أو إعادة ترتيبه في جدول النشاطات اليومية، مع ضرورة ترتيب هذا الجدول حسب أهمية كل نشاط (الأهم فالمهم).

وإليك 10 نصائح تساعدك على تنظيم وقتك:

1- اصنع قوائم بالأشياء المراد إنجازها يوميا.

2- استثمر الساعة الهادئة (الوقت المتميز استثمره في التخطيط والتفكير).

3- اجمع المهام المتشابهة.

4- حدد الهدف وحدد تاريخ إنجاز الهدف.

5- حدد الأولويات، ورتب المهام حسب الأولوية.

6- قم بتنفيذ الأعمال الرئيسية، وفوض غيرك في الأعمال الأخرى.

7- أدر أوراقك بشكل جيد، أوراق بحاجة إلى تفويض، وأخرى بحاجة إلى إجراء سريع، وبعضها يؤجل ويحفظ في ملف، وجزء يتم التخلص منه.

8- تجنب التأجيل والتسويف والمماطلة

9- قم بالمهام غير المحببة أولا.

10- انتبه إلى الوقت الضائع.






الموضوع الأصلى : 10 نصائح لتنظيم وقت العمل المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : رونق الأمل


توقيع : رونق الأمل






 10 نصائح لتنظيم وقت العمل Empty2014-07-22, 22:05
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى فعال
الرتبه:
جندى فعال
الصورة الرمزية

علمتنى الحياة

البيانات
احترام القوانين :  10 نصائح لتنظيم وقت العمل 5
عدد الرسائل : 678
الجنس : ذكر
نقاط : 692

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: 10 نصائح لتنظيم وقت العمل  10 نصائح لتنظيم وقت العمل Empty2014-07-22, 22:05



10 نصائح لتنظيم وقت العمل
جهد قيم

جزاك الله جنات الفردوس



الموضوع الأصلى : 10 نصائح لتنظيم وقت العمل المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : علمتنى الحياة


توقيع : علمتنى الحياة







الــرد الســـريـع
..





Loading...