raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالتسجيلأحدث الصوردخول

منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: قاعة خدمات المعلم :: وحدة التدريب والجودة-التقويم الشامل-الجودة والإعتماد التربوى

شاطر
سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين Empty2011-08-16, 07:06
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرفة
الرتبه:
مشرفة
الصورة الرمزية

هبة رأفت الجندى

البيانات
احترام القوانين : سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين 5
عدد الرسائل : 681
الجنس : انثى
العمر : 38
البلد : الفيوم
العمل : مدرسة لغة انجليزية
الهوايه : القراءة و الاطلاع
نقاط : 1752

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين Empty2011-08-16, 07:06



سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين
سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين
==========================

أوسع كتب الإدارة اليوم لا يخترع لنا جديداً بل ينقل تجارب الآخرين الذين نجحوا، ويعطي مفاتيح النجاح لإدارة الموظفين في عالم متغير، هذه التجارب رصدت على مدى 25 عاماً تجارب المئات من المدراء في 400 شركة ناجحة في العالم. في عالم يشهد منافسة حادة للحصول على الموظفين الأكفاء، تتبارى الشركات في تقديم الحوافز للفوز بالجيد منهم والإبقاء عليه، وتتعدد الإغراءات من المرتبات إلى البدلات، الترقيات والتدريب، لكن هذا كله يتلاشى إذا لم يتواجد المدير القادر على تحفيز الموظف ليعطي أفضل ما لديه، ومهما كانت العروض المغرية ومهما كان التدريب فعالاً، فإن الشركات التي لا يتواجد بها مدراء أكفاء في مختلف المستويات ستعاني ولاشك من الكثير من المصاعب.

ويقول الكتاب إن اختيار الموظفين على أساس الخبرة السابقة لم يثبت نجاحه بالشكل الفعال، فالأولوية للموهوبين الذين تكتشفهم في المقابلة الشخصية المدروسة، وفي فترة التجربة المصممة بدقة لتعطي وصفاً دقيقاً لمهارات الموظف وقدراته ومواهبه، كما تبين أن استثمار وقت المدراء في التركيز على تطوير نقاط القوة في الموظفين أكثر ربحية وبمراحل من متابعة نقاط الضعف لديهم.

الرجل المناسب في المكان المناسب مازالت إلى اليوم من بديهياتنا، لكن تحقيقها صعب المنال إن لم يكن من المستحيلات في عالم تحكمه العواطف والعلاقات الخاصة، أضف إلى ذلك الكيمياء الإنسانية التي تجعلنا نغلب أهواءنا الخاصة في معظم اختياراتنا للأشخاص، لكن الكتاب يقول وفقاً لمقابلات المدراء بأن النظرة الثاقبة لقدرات موظفيهم واستعدادهم كان خير معين لاتخاذ القرار بالترقية دون النظر لأي اعتبارات أخرى، وأن الترقية بالشاغر أو الدرجة التالية أو حسب السلم الوظيفي كان عائقاً للنجاح.

في غالب الأحيان، كان رأي الموظفين مهماً في الأعمال التي يؤدونها وفي طريقة أدائهم لها، وأفضل الشركات حظاً في الاحتفاظ بالموظفين الأكفاء كانت تلك التي تستمع لهم دوماً وتمنحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم، والمدراء الذين يستمعون لا يحققون الرضا الوظيفي لمرؤوسيهم فقط، بل ويحققون الإنتاجية العالية المسؤولة عن نجاح الشركات اليوم. تطلعات الموظفين الآن تتنامى وطموحاتهم تتزايد، وكل هذه حوافز تجعلهم أكثر حماساً هذه الأيام للنمو والترقي، والمعضلة الرئيسة هي ألا يستجيب المدراء للتغيير، وألا ينمو حسهم الإداري لفهم ما حولهم، وأنت تعرف وأنا أعرف كثيراً من المدراء من فصيلة نادرة من الديناصورات لم تنقرض بعد.




الموضوع الأصلى : سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : هبة رأفت الجندى


توقيع : هبة رأفت الجندى






سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين Empty2011-09-29, 14:52
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
جندى مشارك
الرتبه:
جندى مشارك
الصورة الرمزية

طونى كينان

البيانات
احترام القوانين : سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين 5
عدد الرسائل : 215
الجنس : ذكر
نقاط : 217

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين Empty2011-09-29, 14:52



سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين
سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين Thanks



الموضوع الأصلى : سمات المــدير في القرن الحادي والعشرين المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : طونى كينان


توقيع : طونى كينان







الــرد الســـريـع
..





Loading...