raafat2.com
تتمنى إداره منتديات رأفت الجندى لجميع الأعضاء والزوار إقامة طيبه معنا ونسأل الله لكل عضو أن يفيد و يستفيد والله الموفق أخبار الإداره



أهلا وسهلا بك إلى منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولاليوميةس .و .ج

منتديات الجندى التعليمية - رأفت الجندى :: القاعة الطبية ::  

شاطر
2015-09-24, 14:20
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية


البيانات
احترام القوانين :
عدد الرسائل : 1352
الجنس : ذكر
العمر : 37
البلد : الفيوم
الهوايه : الرياضيات
نقاط : 3630

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: اغذية تنمع عتمة العين 2015-09-24, 14:20



اغذية تنمع عتمة العين

اغذية تنمع عتمة العين

إعتام عدسة العين مرض شائع بخاصة لدى كبار السن، حيث أثبتت الدراسات أن نصف الأمريكيين لديهم إعتام عدسة العين أو خضعوا لجراحة فى العين، والمصدر الرئيسي الذى يسبب إعتام عدسة العين هو ضوء الشمس.

يقول الدكتور راسل بلايلوك أستاذ جراحة الأعصاب في الجامعة الأمريكية، إن مرضى السكري لديهم نسبة عالية من إعتام عدسة العين، يؤكد وجود علاقة وثيقة بين إعتام عدسة العين وأمراض القلب والشرايين، حيث نشرت فى مجلة "نيوسماكس الصحة" طرق لاتباع نظام غذائى وصحي، من شأنه أن يخفض من خطر إعتام عدسة العين وهو:

1-سمك السلمون غنى بمادتى الإستازانتين، الكاروتينويد التى تعطى سمك السلمون والقريدس اللون الأحمر، ويساعد على حماية العينين من ضرر الجذور الحرة ويساعد على تأخير تشكيل عتمة عدسة العين. وقال الدكتور جوزيف ماركولا، أستاذ التغذية في الجامعة الامريكية، إن سمك السلمون يحتوى على كميات كبيرة من حمض "الدوكوساهيكسانويك" (DHA)، وأوميجا 3 الدهنية. وأثبتت الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الأسماك 3 مرات أسبوعيا خفضت خطر إعتام عدسة العين بنسبة 11 في المئة بالمقارنة مع النساء اللاتي تناولن السمك مرة واحدة في الشهر.

2-عصير البرتقال يحتوي على كميات من فيتامين C، حيث أن فيتامين C يمكن أن يقلل من خطر إعتام عدسة العين. وأشارت الدراسة التي أجراها علماء بجامعة أوريغون للصحة والعلوم في أمريكا إلى أن الخلايا العصبية في العين تحتاج فيتامين C لكي يعمل بشكل صحيح، وأن المستويات العالية من فيتامين C قد قللت من خطر إعتام عدسة العين بنسبة 64%.

3- الشاي الأخضر. أكد باحثون من جامعة سكرانتون أن الشاي سواء الأسود والأخضر، يعمل على انخفاض مستويات السكر في عدسة العين وخفض خطر إعتام عدسة العين، وإضافة إلى ذلك، وجد الباحث الصيني catachins أن مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الشاي الأخضر تحمى العين ومن المياه الزرقاء، وأشارت دراسة أخرى نشرت في مجلة الجمعية الكيميائية الأمريكية أن آثار كوب واحد من الشاي الأخضر تستمر لمدة تصل إلى 20 ساعة.

4-الجوز يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين E، والتي تعمل على محاربة الالتهابات. الجوز يساعد أيضا على خفض بروتين سي التفاعلي، ويحتوي أيضا على أحماض أوميغا 3 الدهنية.

5- التوت يحتوي على الإنثوسيانين، والمواد الكيميائية التي تعطي التوت اللون الداكن الأرجواني، فهو يساعد على مكافحة الالتهابات والحفاظ على الشرايين والأوعية التي تغذي العين، ويوصى بجرعة 160 ملجم يوميا.

6-الجزر واحد من المواد المغذية القوية وهو العنصر الرئيسي في كثير من الفواكه والخضروات الأصفر والبرتقالي، فهو يساعد على امتصاص الضوء الأزرق والأشعة فوق البنفسجية الضارة الموجودة في أشعة الشمس.

7- البيض، أو تحديدا صفار البيض يحتوي على أوميجا 3 الدهنية وحمض DHA، وكلاهما حماية ضد أشعة الشمس الضارة.

8- الأفوكادو يحتوي على فيتامين C، وفيتامين B6، وفيتامين E، ويساعد على تحسين النظر.

9- يمكنك أيضا خفض خطر إعتام عدسة العين عن طريق الحد من تناول الكربوهيدرات. حيث وجدت دراسة أسترالية نشرت في التحقيق طب العيون والعلوم البصرية أن الأشخاص الذين تناولوا الكربوهيدرات بكثرة فى الطعام يزيد نسبة ثلاث مرات من خطر إعتام عدسة العين من أولئك الذين تناولوا أقل عدد.



الموضوع الأصلى : اغذية تنمع عتمة العين المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : أ/محمد عبد الفتاح


توقيع : أ/محمد عبد الفتاح






2016-04-01, 15:47
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية

avatar

البيانات
الأوسمه :


احترام القوانين :
عدد الرسائل : 2386
الجنس : ذكر
العمر : 44
البلد : الغرق
العمل : مطور منتديات
الهوايه : الفن والتصميم
نقاط : 4437

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: رد: اغذية تنمع عتمة العين 2016-04-01, 15:47



اغذية تنمع عتمة العين
جزاك الله الجنة





الموضوع الأصلى : اغذية تنمع عتمة العين المصدر : منتديات رأفت الجندى الكاتب : مصطفى ابو السعود


توقيع : مصطفى ابو السعود







الــرد الســـريـع
..





Loading...